الرئيسية / الخبار / اللجنة البارالمبية الليبية والاتحادات الفرعية والأندية الرياضية هي الوحيدة التي لها الحق في اختيار اللاعبين وإنشاء الفرق الرياضية.

اللجنة البارالمبية الليبية والاتحادات الفرعية والأندية الرياضية هي الوحيدة التي لها الحق في اختيار اللاعبين وإنشاء الفرق الرياضية.

اختتم الفترة القليلة الماضية بنادي شمال بنغازي لذوي الإعاقة اجتماع رئيس الهيئة العامة لرياضة الدكتور طلال أبو خطوة مع رئيس الاتحاد الفرعي بنغازي السيد عبد الرحيم الزوي وأندية بنغازي لذوي الإعاقة .. ( نادي المنارة، نادي الإرادة للمكفوفين ، الصمود للصم ، وبنغازي الإعاقات الحركية) .. وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من البنود منها بند دعم الأندية الرياضية لذوي الإعاقة بمدينة بنغازي وبالإضافة لبند المشاكل التي تعاني منها رياضية ذوي الإعاقة وكيفية إيجاد طرق لحلها.. ولمزيد من التوضيح أخذنا تصريحا مفصلا عن الاجتماع من السيد عبد الرحيم الزوي الذي أفادنا بالآتي:
ـ أشار: عبد الرحيم الزوي بأن الاجتماع الذي تم عقده بنادي شمال بنغازي كان في المستوي الجيد.
ـ وأكد الزوي: بأن الدكتور طلال تقبل برحابة صدر كل ما تم مناقشته في الاجتماع .. وفي مقدمتها بند استرجاع مقر الاتحاد الفرعي بنغازي لفئة ذوي الإعاقة لتفعيل النشاطات الرياضية التي توقفت لعدم وجود مقر خاص بالاتحاد الفرعي بنغازي وبند دعم الأندية الرياضية لذوي الإعاقة وبند توفير مقر خاص بكل نادي.
ـ وأضاف بأن رئيس الهيئة العامة لرياضة كان متعاوناً وصريحاً وإنه قادر علي دعم الأندية الرياضية لفئة ذوي الإعاقة بالمعدات والملابس الرياضية علي أن يقوم كل نادي بتدوين كامل متطلباته وتقديمها ليتم بعدها توفير مستلزماته الرياضية.. أما من ناحية الدعم المادي فإنه في الوقت الحالي غير متوفر .. وإذا ما تم توفير السيولة المالية فمن المؤكد بأن الهيئة ستقدم الدعم لأبطال فئة ذوي الإعاقة والأندية الرياضية.
ـ وقال: بأنه بحث مع أبو خطوة في كيفية التواصل مع عميد بلدية بنغازي للحصول علي قطعة أرض لبناء نادي نموذجي متكامل لفئة ذوي الإعاقة.
ـ وكما عبر الزوي عن استيائه من بعض المنظمات الأهلية لتدخلها في عمل الاتحاد الفرعي والأندية الرياضية.. وأن اللجنة البارالمبية الليبية والأندية الرياضية والاتحادات الفرعية واللجان الفنية هي الوحيدة التي لها الحق في اختيار اللاعبين وإنشاء الفرق الرياضية.. وأن المنظمات الأهلية إذا أرادت تقديم الدعم للأندية أو ممارسة الرياضية فنحن نرحب بذلك.. أما إذا حاولت تخطئ حدودها فهذا ما لا نقبله بأي حال من الأحوال.. وأننا سنقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقافها عند حدّها.
ـ وشكر عبد الرحيم في ختام تصريحه كلاً من نادي شمال بنغازي والمدربين والمهتمين برياضة ذوي الإعاقة علي كل المجهودات التي قدموها لنجاح هذا الاجتماع.
كتبت/ زينب رحومة

شاهد أيضاً

لندن 2017

  ستشارك ليبيا ان شاء الله للمرة الثالثة  على التوالي في بطولة العالم لألعاب القوى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Font Resize

الموقع تحت اشراف ادارة وحدة الاعلام الالكتروني باللجنة البارالمبية الليبية