الرئيسية / الخبار / أبطال ليبيا بين ملتقي تونس الدولي وحلم الترشح لدورة الألعاب البارالمبية الدولية 2020 بطوكيو.

أبطال ليبيا بين ملتقي تونس الدولي وحلم الترشح لدورة الألعاب البارالمبية الدولية 2020 بطوكيو.

 

يتوجه منتخب ليبيا لألعاب القوى الأسبوع القادم إلى تونس للمشاركة في ملتقي تونس الدولي لألعاب القوى في نسخته الثالثة عشرة في الفترة من 24 إلى 30/ 6/2019 بملعب ألعاب القوى برادس.. بعدد 20 لاعباً في سباقات متنوعة بينهم أبطال ليبيا الذين عودونا بالذهب والفوز في أصعب الظروف نذكر منهم: ( محمد خليفة شيمة ، وليد علي شطيبة ، محمد سعيد ، حمزة جمعة الهمالي ، علاء محمد جمعة الفراوي ) .. ويرافق كل فريق المدرب الخاص به في اللعبة التي سينافس من خلالها للاعبين الدوليين في البطولة.. ويعد هذا الملتقي ضمن سلسلة الجائرة الكبرى التي تنضمها اللجنة الباارالمبية الدولية والمرشحة لدورة الألعاب البارالمبية الدولية 2020.. ومن المتوقع أن تشارك أكثر من 30 دولة من مختلف قارات العالم في هذه المحفل الرياضي المؤهل لبطولة العالم المزمع إقامتها بشهر أكتوبر المقبل في مدينة دبي بدولة الإمارات.
ويشير السيد شعبان العبرود القلعي رئيس اللجنة الفنية العليا لألعاب القوى: إلى أن الرياضيين كانوا يتدربون بانتظام والجميل رغم التعب أن كلاً من اللاعبين محمد سعيد وحمزة الهمالي وعلاء الفراوي خلال السباقات التجريبية التي أقيمت لهم في الشهر الماضي حققوا أرقام قياسية جديدة.
وأكد السيد شعبان في تصريحه: بأن لاعبي المنتخبات الليبية لألعاب القوى لفئة ذوي الإعاقة قد تمرنوا واستعدوا جيداً لهذا الملتقي.
وأضاف العبرود: أن اللجنة الفنية العليا لألعاب القوى تهتم بالعناصر الموهوبة من فئة ذوي الإعاقة وأنها اختارت لاعبين جدد سيتنافسون مع زملائهم أبطال ليبيا في هذا الملتقي الدولي لنيل شرف الترشح لبطولة العالم التي ستستضيفها مدينة دبي.
وأشار إلى أن اهتمامنا بالتركيز علي اللاعبين الجدد أثناء التدريب ما هو إلا حافراً وداعماً لهم ليعطوا أفضل ما لديهم علي حلبات السباق الدولية.. وأيضاً لا نبخل بالاهتمام والعطاء لأبطال ليبيا الذين يستحقون الدعم بجميع أنواعه.
وأثني القلعي علي المجهود الذي يبذله رئيس اللجنة البارالمبية الليبية السيد خالد الرقيبي لدعم كافة لألعاب الرياضية لفئة ذوي الإعاقة وحرصه الدائم علي جعل اللاعبين يشاركون في البطولات الدولية.. كما شكر رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة السيد بشير القطري علي دعمه ومساعدته وتشجيعه للمنتخب ليبيا لألعاب القوي.

كتبت/ زينب رحومة

شاهد أيضاً

افتتحت الجمعية العمومية للجنة البارآلمبية الليبية اجتماعها العادي الأول

افتتحت الجمعية العمومية للجنة البارآلمبية الليبية، أمس الأحد الموافق: 20 يناير 2019 اجتماعها العادي الأول ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Font Resize
  • على الفيسبوك facebook.com/paralympicly
toggle

الموقع تحت اشراف ادارة وحدة الاعلام الالكتروني باللجنة البارالمبية الليبية