الرئيسية / الخبار / إعادة تشكيل اللجنة الفنية العليا للمكفوفين وانطلاق دوري كرة الهدف.

إعادة تشكيل اللجنة الفنية العليا للمكفوفين وانطلاق دوري كرة الهدف.

عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9/1/2018 بمقر اللجنة البارالمبية الليبية اجتماع اللجنة الفنية العليا للمكفوفين.. وحضر الاجتماع كلا من رئيس اللجنة البارالمبية الليبية السيد خالد الرقيبي ونائبه السيد طارق الواعر  ومستشار اللجنة البارالمبية الليبية السيد رضوان ابوليفة ورئيس اللجنة الفنية العليا للمكفوفين السيد حاتم خزام ورئيس اللجنة الفنية العليا لألعاب القوى السيد عزالدين بلعيد ورئيس اللجنة الفنية العليا للسباحة السيد عبد الخالق السوكني وأيضا السيد محمد صالح المزيني رئيس اللجنة التيسيرية بنادي الإرادة لرياضة الكفيف بمدينة بنغازي ونائب رئيس اللجنة الفنية العليا للمكفوفين ومدير لجنة المسابقات باللجنة الفينة العليا للمكفوفين السيد فيصل الغويل والسيد ناجي هلال مقرر اللجنة الفنية العليا للمكفوفين .. وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطة السنوية المتعلقة بالبرامج والنشاطات الرياضية المحلية والدولية لرياضة لكفيف لعام 2018.. وكذلك عرض المقترح المعد والمقدم من قبل اللجنة الفنية العليا للمكفوفين إلي رئيس اللجنة البارالمبية الليبية السيد خالد الرقيبي الذي يختص بإقامة بطولة محلية في الأشهر المقبلة، وبرنامج البطولة يتضمن مشاركة عددا من اللاعبين والفرق الرياضية في الألعاب الجماعية ( ككرة الهدف) والألعاب الفردية ( كألعاب القوة البدنية ، ألعاب القوي) ..كما حُدد في المقترح عدد المشاركين من كل اتحاد فرعي لرياضات ذوي الإعاقة فئة الكفيف علي مستوي ليبيا وذلك بأن يتم اختيار 15 عشر شخصا ما بين ( لاعبين، مدربين، إداريين).. بالإضافة إلي الحكام الذين سيشاركون في الدورة التدريبية للتحكيم في لعبة كرة الهدف التي ستقام علي هامش البطولة وبنفس الوقت للتحكيم في دوري كرة الهدف الذي ستنطلق فعالياته في البطولة المحلية لرياضة المكفوفين.ولمزيد من التوضيح أجرينا هذه اللقاءات القصيرة وكانت البداية مع.

ـ حاتم خزام .. رئيس اللجنة الفنية العليا لرياضة المكفوفين

أوكد بأن الألعاب الرياضية دائما تحتاج للمتابعة والاستمرار وذلك بإقامة البطولات المحلية التي تساهم بشكل فعّال في تطوير أداء اللاعبين من خلال الاحتكاك والمنافسة الشريفة واكتساب الخبرة في البطولات.. ولأجل ذلك قمنا بهذا الاجتماع وناقشنا فيه الخطة السنوية للبرامج والنشاطات التي ستقام عام 2018.. وأيضا تم طرح بعض النقاط التي توسع مجال ممارسة الرياضة في عدد من الألعاب مثل لعبة السباحة وألعاب القوي.. والجميل في الاجتماع التجاوب والتفاعل من رؤساء اللجان الفنية العليا لكل من لعبة السباحة وألعاب القوي.. وتعد هذه انطلاقة جديدة لفئة الكفيف لاكتشاف مواهب رياضية لديها رغبة وقدرة علي المنافسة وتمثيل ليبيا في البطولات العربية والدولية.

ـ فيصل عمر الغويل.. مدير لجنة المسابقات باللجنة الفنية العليا لرياضة المكفوفين.

قمنا خلال الاجتماع بتقديم خطة سنوية للنشاطات والبرامج والتظاهرات الرياضية لعام 2018 .. وكما تم في الاجتماع إعادة تشكيل اللجنة الفنية العليا لرياضة المكفوفين حيث تولي رئاسة مجلس إدارة اللجنة الفنية العليا للمكفوفين السيد حاتم خزام .. بالإضافة إلي اختيار كلا من: السيد محمد صالح المزيني لتولي منصب نائب رئيس اللجنة والسيد ناجي هلال مقرر باللجنة الفنية العليا للمكفوفين ،والسيد فيصل الغويل رئيس لجنة المسابقات باللجنة الفنية العليا للكفيف والسيد صادق الجديدي رئيس لجنة الحكام باللجنة.. وبصراحة الاجتماع كان في المستوي الجيد جدا، وأنا أقولها بأمانة بأن رئيس اللجنة البارالمبية الليبية السيد خالد الرقيبي ونائبه السيد طارق الواعر تجاوبا معنا وخاصة فيما يتعلق بالموافقة علي مقترح إقامة دورة تدريبية تنشيطية محلية للحكام علي هامش البطولة المحلية التي من المزمع إقامتها بشهر مارس المقبل، ولكنهم اقترحوا بأن تكون الدورة التدريبية للحكام رسمية يقوم بشرح برنامجها النظري والعملي محاضر دولي من مصر.. ونحن جد سعداء بهذا الإنجاز الذي سيكون لصالح الحكام واللاعبين ولعبة كرة الهدف..وفي الختام أشكركم علي هذه المتابعة.

ـ محمد صالح المزيني.. نائب رئيس اللجنة الفنية العليا لرياضة للمكفوفين

أري أن مناقشة الأجندة والخطة المُعدة لعام 2018 كانت بالإجمال تصب لصالح الرياضة واللاعبين..وبالتالي سنبدل كل جهد للارتقاء بمستوي الألعاب الرياضية ومساعدة الرياضيين لتطوير أدائهم البدني والفني والمهاري، ليتمكنوا من المشاركة في البطولات الدولية بثقة وجدارة.

ـ ناجي هلال.. مقرر اللجنة الفنية العليا لرياضة المكفوفين

بالأمس الاثنين الموافق 8/1/2018 كان الاجتماع المبدئي بين أعضاء اللجنة الفنية العليا للمكفوفين وقد تناولنا فيه شرح البرنامج العام للمقترح المقدم من اللجنة الفنية العليا للمكفوفين والخطة السنوية المخصصة لنشاطات والبطولات المحلية والدولية.. واليوم تمكنا من مناقشة كل المواضيع علي طاولة الاجتماع ووضع النقاط علي الحروف وتوضيح الرؤية المستقبلية لإنشاء قاعدة ثابتة وفعّالة لاستمرار مشاركة اللاعبين والفرق الرياضية في البطولات المحلية والدولية.. وأريد أن أركز علي هذه النقطة المهمة بأن الخلافات السابقة كلها كان هدفها الأساسي موجه لمصلحة الرياضة بشكل عام واللاعبين بشكل خاص.. ومن خلالكم أشكر السيد خالد الرقيبي علي ثقته ومواقفه الطيبة لمساعدة اللجان الفنية لتلافي أي أخطاء حدثت في الماضي .. لأجل الاستحقاقات الدولية القادمة التي تنتظر اللاعبين الليبيين والفرق الرياضية.

متابعة/ زينب رحومة

إعادة تشكيل اللجنة الفنية العليا للمكفوفين وانطلاق دوري كرة الهدف.عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9/1/2018 بمقر اللجنة…

تم نشره بواسطة ‏Libyan Paralympic Committee اللجنة البارألمبية الليبية‏ في 9 يناير، 2018

شاهد أيضاً

طرابلس و بنغازي في نهائي الاستقلال

تحت اشراف اللجنة البارألمبية الليبية انطلقت اليوم الاثنين بطولة الاستقلال الثالثة للكرة الطائرة جلوس بمشاركة 6 فرق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Font Resize

الموقع تحت اشراف ادارة وحدة الاعلام الالكتروني باللجنة البارالمبية الليبية