الرئيسية / الخبار / أشكر لاعب المنتخب الليبي السابق صلاح سليمان العقوري والكابتن رمضان بوعزيزة علي وقوفهم معنا للمشاركة في هذا الحدث الرياضي.

أشكر لاعب المنتخب الليبي السابق صلاح سليمان العقوري والكابتن رمضان بوعزيزة علي وقوفهم معنا للمشاركة في هذا الحدث الرياضي.

سيغادر الأحد القادم الموافق 15/10/2017 لاعبا المنتخب الليبي للكرة الطائرة جلوس لذوي الإعاقة ( جمعة شوشان، علي سعيد صليل) ليبيا متوجهان إلي السعودية للمشاركة مع منتخب العرب للكرة الطائرة جلوس في مباراة ودية ضد منتخبات الأندية السعودية ( مكة ، الطائف) والتي تنطلق فعالياتها في الفترة من 15ـ 21/10/2017 وستجرى المباريات والتصفيات بين الفرق الرياضية في مدينة مكة المكرمة .. وتعد هذه هي المرة الأولي التي يتم فيها تشكيل فريق للكرة الطائرة جلوس لذوي الإعاقة يضم لاعبين من مختلف الدول العربية.. فهل ستكون انطلاقة فريق منتخب العرب للبطولات الدولية ام انه حدث رياضي مؤقت يتنهي بأنهاء صافرة الحكم المباراة الختامية .؟!!.. ولمزيد من التوضيح أجرينا هذه اللقاءات القصيرة وكانت البداية مع:ـ
ـ جمعة محمد شوشان..لاعب منتخب ليبيا للكرة الطائرة جلوس لذوي الإعاقة
تعتبر هذه هي الأولي في تاريخ الكرة الطائرة جلوس لذوي الإعاقة التي يتم فيها اختيار لاعبين من مختلف الدول العربية ليكونوا ضمن تشكيلة منتخب العرب للكرة الطائرة جلوس .. وبالتالي أري أنها خطوة جيدة لتطوير أداء اللاعبين الرياضي والفني والمهاري واكتساب الخبرات ..وبصراحة منذ أن تلقيت نباء ترشحي لمنتخب العرب للكرة الطائرة جلوس وأنا أتدرب بشكل منتظم في البيت وفي الصالة الرياضية بمدينة البيضاء بمعدل ثلاث أيام في الأسبوع، وصحيح المجهود متواضع في ظل قلة الإمكانيات ولكن هذه التجربة تستحق المجازفة .. وأعتقد بأن منتخب العرب للكرة الطائرة جلوس مؤقت لأنه تم اختيار أسماء الرياضيين حسب الخبرة والمشاركات الدولية وإضافة لأنه في كل الألعاب الرياضية الجماعية إذا أراد اتحاد اللعبة إنشاء فريق يجمع لاعبين من عدة دول فإن الأولي بأن تكلف لجان مشرفة وحكام دوليين لاختيار أفضل اللاعبين لتكوين المنتخب وليس كما حدث في اختيار لاعبي منتخب العرب للكرة الطائرة جلوس لذوي الإعاقة.. ومن المؤكد أن يكون موعد السفر يوم الأحد المقبل 15/10/2017 ..ولذا فإن رحلتنا الرياضية ستبدأ من ليبيا إلي تونس ومن تما إلي دولة مصر حيث سيتم الإلتقاء والتعرف علي أعضاء منتخب العرب والبعثة الرياضية التي ستنطلق بعدها إلي السعودية التى ستجرى علي ملاعبها منافسات الفرق الرياضية.. وذلك احتفالا بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية..وفي الختام أشكر العاملين باللجنة البارالمبية الليبية علي كل المجهودات التي يبدلونها لانجاح رياضة ذوي الإعاقة علي المستوي المحلي والدولي وأيضا أشكر لاعب المنتخب الليبي السابق صلاح سليمان العقوري والكابتن رمضان بوعزيزة علي اهتمامهم ومتابعتهم ووقوفهم معنا للمشاركة في هذا الحدث الرياضي.
ـ علي سعيد صليل.. لاعب منتخب ليبيا للكرة الطائرة جلوس لذوي الإعاقة
كنت أتدرب قبل شهرين بنادي الإرادة في مدينة صبراتة وبسبب الأحداث التي جرت مؤخرا لم أتمكن من الاستمرار في التدريب.. ولكن ذلك لن يغير شيئا فأنا مستعد لهذه المنافسة وسعيد بمشاركتى مع منتخب العرب للكرة الطائرة جلوس ..وأتمنى أن استفيد منها وأشرف ليبيا في هذا المحفل الرياضي.. ونرجوا من الله أن تكون بداية لإعادة نشاطات وبرامج الكرة الطائرة جلوس لذوي الإعاقة في ليبيا.

متابعة / زينب رحومة

أشكر لاعب المنتخب الليبي السابق صلاح سليمان العقوري والكابتن رمضان بوعزيزة علي وقوفهم معنا للمشاركة في هذا الحدث الرياضي…

تم نشره بواسطة ‏Libyan Paralympic Committee اللجنة البارألمبية الليبية‏ في 13 أكتوبر، 2017

شاهد أيضاً

التصنيف الطبي في رياضات ذوي الإعاقة ( جوانب فنية وإجراءات )

  الدكتور حافظ القريتلي المستشار الطبي باللجنة البارلمبية الليبية يلقي محاضرة بعنوان التصنيف الطبي في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Font Resize

الموقع تحت اشراف ادارة وحدة الاعلام الالكتروني باللجنة البارالمبية الليبية