الرئيسية / الخبار / أشكر الذين وقفوا عقبة في طريق اللاعبين وأقول لهم بأن الله لن يضيع جهدهم ولا حقهم.

أشكر الذين وقفوا عقبة في طريق اللاعبين وأقول لهم بأن الله لن يضيع جهدهم ولا حقهم.

متابعة/ زينب رحومة

لازلنا في دوامة الرمق الأخير التي إما أن تُرسم الفرحة والراحة علي وجوه لاعبي المنتخب الليبي لألعاب القوى لذوي الإعاقة بعد تحملهم المشاق وصبرهم علي عدم توفر الدعم المادي والتدريب والاستعداد لبطولات دولية بمعدات ربما انتهت صالحية استخدامها وعدم دخولهم في معسكر إعداد داخلي أو خارجي.. علي من سنلقي اللوم في تأخر صرف الدعم المادي لبطولة سيسجل فيها اللاعبين الفائزين اسم ليبيا في القوائم الدولية.. ونشير بالقول لبطولة العالم بنسختها الثامنة لألعاب القوى لفئات ذوي الإعاقة المزمع إقامتها في دولة بريطانيا بالعاصمة اللندنية في الفترة من 14ـ 23/ 7/2017 ..التي سيشارك فيها 1100 لاعباً من 95 دولة ليتافسوا علي نيل شرف التوشح بالميداليات التي يصل عددها تقريباً (202) ميدالية متنوعة.. ولذا علي المسئولين والمهتمين برياضة ذوي الإعاقة بأن يعوا أهمية هذا الحدث الرياضي للاعبين الليبيين ويقدموا لهم الدعم المادي وكافة التسهيلات لرفع معنوياتهم  ومساعدتهم علي تحقيق طموحهم والأهم من كل ذلك بأن لا تضيع ساعات وأيام تدريباتهم في مهب الريح .. ولمزيد من التوضيح أجرينا هذه اللقاءات القصيرة وكانت البداية مع:ـ

ـ احمد رمضان الحراري.. مدرب المنتخب الليبي لالعاب القوي

نحن جاهزون من كل النواحي سواء من ناحية الإجراءات الإدارية وإصدار تذاكرالتأشيرة واستعداد المنتخب الليبي للمنافسة ولذا نتمنى من وزارة المالية بأن تُسرع بالموافقة علي صرف الدعم المادي للاعبين الذين سيشاركون في بطولة العالم لإلعاب القوي لذوي الإعاقة التي ستنطلق فعالياتها الأسبوع المقبل في العاصمة اللندنية .. وأري أن اللاعبين الليبيين من أفضل اللاعبين في القوائم الدولية وذلك لأنهم في ظل قلة الإمكانيات يحققون نتائج مشرفة وغير متوقعة.. فعلي سبيل المثال  اللاعب محمد شيما ـ رامي القرص قام في ملتقي تونس الدولي بشهر أبريل السابق 2017 بتحطيم الرقم الإفريقي وأيضا اللاعب محمود ـ رامي القرص الذي إقترب من تحطيم الرقم الإفريقي لفئة تصنيفه ..وأوكد لكم بأن ليبيا تمتلك طاقات رياضية رائعة تحقق الفوز في مختلف الظروف كلا حسب فئة التصنيف الدولي المسجل فيها..فاللاعب محمود رجب احتل الترتيب الثالث عالمياً في لعبة رمي القرص بينما اكتفي اللاعب محمد شيما بالمركز الرابع عالمياً في لعبة رمي القرص .. ولذا أتمنى من المسئولين علي الرياضة في ليبيا بأن يدعموا المنتخب الليبي للألعاب القوي في هذا المحفل العالمي الذي تلتقي فيه كل الفئات من مختلف دول العالم هدفها انتزاع الفوز لصالح دولهم.. وفي نهاية الحوار اتوجه بالشكر لرئيس اللجنة البارالمبية الليبية السيد خالد الرقيبي ونائبة السيد طارق الواعر ورئيس اللجنة الفنية العليا لألعاب القوي لذوي الإعاقة علي المجهود المضاعف الذي يبدولونه لدعم اللاعبين والمنتخبات الرياضية الليبية..وكما أشكر الأشخاص الذين وقفوا عقبة في طريق اللاعبين وأقول لهم بأن الله لن يضيع جهدهم ولا حقهم.

 

ـ اللاعب محمد سعيد..رمي القرص

بصراحة كان من المفترض أن تكون الآن البعثة الليبية لألعاب القوي في لندن للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوي بنسختها الثامنة ..إلا أن تأخر الدعم المادي سبب في تعطيل اللاعبين ووضعهم تحت ضغط نفسي كبير وبين ( هل سنشارك أم لا !!؟).. واعتقد أن المنتخب الليبي لألعاب القوي لن يخيب الآمال وسوف يحقق الفوز بإذن الله .. ومن خلالكم أتمنى من هيئة الشباب والرياضية بأن تقف إلى جانبنا وتدعمنا لتحقيق هدفنا الذي تدربنا لأجله طويلا ولوحتى في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة بلندن.

ـ اللاعب محمد شيما.. رمي القرص ودفع الجلة

كلاعبيين متوترين من تأخر إجراءات صرف الدعم المادي الخاص بهذه البطولة ولكن مع ذلك فإن معنوياتنا النفسية جيدة نوعاً ما حتى في ظل قلة الإمكانيات وعدم توفر معدات جديدة تساعدنا علي التمرين بشكل أفضل ولا أخفي عليكم بأن المعدات التي نتدريب عليها لم تعد صالحة لتدريب .. إلا أن ثقتنا في قدراتنا الرياضية ومهاراتنا الفنية هي التي ستمكننا من تحقيق نتائج جيدة في بطولة العالم لألعاب القوي.

شاهد أيضاً

قبلة حياة تحيى كرة  الطائرة جلوس

  قام نادي طرابلس الرياضي لذوي الاعاقة بزيارة مدينه بنغازي يوم الخميس حيث اقيمت ثلاث ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Font Resize

الموقع تحت اشراف ادارة وحدة الاعلام الالكتروني باللجنة البارالمبية الليبية