أضف الموقع الى المفضلةأضف الصفحة الى المفضلةإجعلنا صفحتك الرئيسيةإنشر هذه الصفحةأرسل الصفحة لأصدقائكإطبع هذه الصفحةإحفظ الصفحة بصيغة PDF
إذهب الى بداية الصفحة
  

 

إحصاءات الموقع

الأعضاء : 49
المحتوى : 386
عدد زيارات المحنوى : 840516
  • Libyan Paralympic Committee  اللجنة البارألمبية الليبية
  • Libyan Paralympic Committee  اللجنة البارألمبية الليبية
  • Libyan Paralympic Committee  اللجنة البارألمبية الليبية
  • Libyan Paralympic Committee  اللجنة البارألمبية الليبية
  • Libyan Paralympic Committee  اللجنة البارألمبية الليبية
تقرير عن بطولة العالم للكرة الطائرة بأوكلاهوما PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب خالد سالم شنيشح   
الخميس, 29 يوليو 2010 16:38

 

 

استضافت الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً بولاية أوكلاهوما بطولة العالم للكرة الطائرة جلوس للرجال والسيدات والتي احتضنتها قاعتي هاميلتون و ويلنوس بجامعة وسط أوكلاهوما ،

وعن مستوى التنظيم فقد كان رائعاً إلى درجة كبيرة فقد وفر المنظمون كافة سبل الراحة للمشاركين من جميع النواحي فالقاعات مجهزة بكافة المتطلبات لإنجاح البطولة ، والإعاشة والمواصلات جيدة جداً واللجان العاملة لم تقصر في تقديم المساعدة للجميع .

وعن المستوى الفني فقد كان مرتفعاً مقارنةً بالبطولة السابقة التي أقيمت بهولندا حيث كان عدد الفرق المشاركة (21) منتخباً للرجال (16 منتخباً في البطولة السابقة ) وعدد الفرق المشاركة (12) منتخباً للسيدات (8 منتخبات في البطولة السابقة ) .


وإذا تحدثنا قليلاً عن بطولة الرجال فكانت المنافسة كبيرة جداً بين عدة فرق للوصول إلى دور الثمانية وكان هذا واضحاً في أغلب المباريات التي كانت تنتهي على نتيجة 3/2 مع تقارب في النتيجة  إذا ما استثنينا المنتخب الإيراني الذي ظهر بشكل قوي ومميز.

وبدأت تظهر ملامح البطل في الدور الرباعي فقد سيطر المنتخب الإيراني في مباراته أمام المنتخب المصري وأنهاها بسهولة 3/0 فيما قاوم المنتخب الروسي نظيره البوسني ولكنه خسر بنتيجة 3/1 .

وفي المباراة النهائية وهي إعادة لنهائي البطولة السابقة وكذلك لنهائي دورة الألعاب البارألمبية ببكين ففي بطولة العالم بهولندا 2006 لم يجد المنتخب البوسني صعوبة في التفوق على المنتخب الإيراني ففاز عليه بسهولة 3/1 بينما لم يجد المنتخب الإيراني صعوبة في نهائي بكين وتفوق 3/0 فكانت المواجهة هذه المرة مختلفة تماماً فلم تعرف ملامح البطل حتى الشوط الفاصل وحسمه المنتخب الإيراني ليفوز بالمباراة 3/2 وبالبطولة ويستلم القلائد الذهبية فيما نال المنتخب البوسني الميدالية الفضية وحافظ المنتخب المصري على مركزه الثالث بعد تفوقه على المنتخب الروسي 3/1 ونال البرونزية ، وبالتالي تأهلت المنتخبات الثلاثة ( إيران والبوسنة ومصر ) إلى الأولمبياد المصاحب والذي سيقام بلندن 2012 .

ويمكن القول أن بطولة الرجال قد أفرزت عدة منتخبات بدأت تأخذ وجهتها الصحيحة نحو التطور نذكر منها منتخبات أوكرانيا والصين وكرواتيا والبرازيل وكازاخستان وإذا ما استمرت على هذا المنوال لربما نشاهد بطلاً جديداً في البطولات القادمة .

وعن مشاركة منتخبنا الوطني مقارنةً بقلة فترة الاستعداد تعتبر ايجابية فقد حل في المرتبة الثامنة عشر بعد أن فقد أربع مباريات في الدور الأول وفاز في مباراتين وفقد مثلها في مباريات تحديد المراكز وكان لغياب أفضل اللاعبين في الدور الأول بسبب عدم الحصول على التأشيرة مبكراً أسوةً بزملائه كان أحد الأسباب الرئيسية في الخسارة في المباريات الأربعة الأولى وخاصةً أمام كندا وأمريكا اللذان لم يكونا أفضل من منتخبنا في تلك المباريات .

وإذا أردنا تشكيل منتخب قوي فمن وجهة نظري المتواضعة لابد من وجود دوري قوي حتى تتسع فرصة اختيار لاعبين قادرين على تمثيل الجماهيرية أفضل تمثيل .

ونعود إلى بطولة العالم بأوكلاهوما ونتحدث عن بطولة السيدات والتي شارك فيها 12 منتخباً أيضاً لم تخلو مبارياتها من الإثارة فكان المستوى الفني متقارب إذا ما استثنينا المنتخبين الصيني والأمريكي اللذان وصلا إلى النهائي دون عناء ولكن المنتخب الصيني بطل دورة بكين البار أولمبية  لم يجد صعوبة في الفوز باللقب وبنتيجة 3/0 فيما نال المنتخب الأوكراني الميدالية البرونزية وتأهلت المنتخبات الثلاثة للألعاب البار أولمبية القادمة بلندن2012.

 

 

 

 

 

 

 

تصوير:علي شليبك مكتب الاعلام

Comments (0)
آخر تحديث: الخميس, 29 يوليو 2010 17:27
 

اخر الاخبار الأولمبياد الخاص الليبي

Special Olympics Libya

لتصفح هذا الموقع يفضل متصفح انترنت اكسبلورر نسخه السابعه او ما فوق او المتصفح فاير فوكس متزيلا

جميع الحقوق محفوظة ©www.paralympic.ly 2009